U3F1ZWV6ZTExNTU4MjQ3NDA5X0FjdGl2YXRpb24xMzA5Mzg5OTg4ODk=

متجر بيع الكحل المغربي الأصلي

بيع الكحل المغربي
السلام عليكم ،
الكحل هو أهم مستحضر التجميل التي اعتادت النساء منذ القدم على استخدامه، وهن محقات، فليس هناك أجمل من عينين كحيلتين. وقد كان يتم صنعه عن طريق طحن كبريتيد الرصاص ومكونات اخرى.. واليوم يتم صنعه دون مكونات سامة.
 هناك عدة انواع من الكحل البيتي لكن يبقى أفضلها الكحل المغربي حسب ما اكده خبراء التجميل العالميين وخبيرة التجميل المغربية ليلى حبابي، وتركيبته كالتالي: اولا: يوضع الاثمد (وهو حجر هش سريع التفتت ذو تركيب رقائقي بلون ابيض فضي يباع عند العشاب) ويضاف اليه نواة الزيتون ونوات التمر وحبة قرنفل وحبة فلفل اسود، مع بضع قطرات من زيت الزيتون ثم تقلب جميع المقادير على نار هادئة ولمدة قصيرة بعدها يتم دق العناصر، ثم يؤخد المسحوق ويغربل بواسطة قماش بيضاء للحصول على مسحوق ناعم جدا. يوضع هذا الاخير في مكحلة، محكمة الاغلاق، ويمكن ان يحتفظ به مدة تتراوح ما بين 4 الى5 اشهر.
 لأنه بعد ذلك يبرد وتقل فاعليته، لكنه رغم ذلك لا يشكل خطرا على صحة العينين. أما الكحل التجاري الدارج في الأسواق، فله آثار ضارة على العينين، يتم صنعه من بعض الشوائب الموجودة في الكحل هي الفحم، الذي تتم اضافته للحصول على لون أغمق، ونترات الفضة التي تعطي الكحل التوهج، ولكن اذا تم استخدام أكثر من 2% منها، تسبب مشاكل مثل التهيج والحرق واحمرار العينين، ومن المكونات الأخرى المستخدمة الرصاص، مما يسبب التهاب الملتحمة وتقرحات القرنية. مزايا الكحل المغربي إن تركيب الاثمد في تكحيل العين مثبت قديماً حيث يعود استخدامه إلى مئات السنين الماضية.
 وقد أتى العلم الحديث ليؤكد فوائد استخدامه. وهي كالتالي:
 ] تأثيره القاتل للجراثيم: حيث ثبتت قدرته على قتل زمر جرثومية متعددة, كذلك فقد ثبتت لمركبات الانتموان قدرتها على قتل بعض الطفيليات, فهو يساعد على المحافظة على سلامة العين وجلائها وقتل الجراثيم الممرضة التي تتعرّض لها العين بشكل مستمر مما يخفف من حدوث الاحتقانات المرضية ويبقى البصر جيداً. 

] إنبات الرموش: إذ توجد في الاثمد خصائص دوائية تؤثر على البشرة والأدمة فتنبه وتنشط بصلة الشعر مما يكون عاملاً في نموها وثباتها.

 ] اذا كنت تشعرين بالحرقة في عينيك، من التلوث أو من أي سبب آخر، ضعي القليل من الكحل في الليل قبل النوم، وستدمع عيناك وتغسل كل الشوائب فيها، وستشعرين بتحسن كبير. ويقال ان الكحل يقوي النظر أيضا. وحين تضعين الكحل، يدلك هذا الاخير الجانب السفلي من مقلة العين، ما يؤدي الى تحسين الدورة الدموية، وبالتالي تحسين النظر. 

] يدوم لفترة طويلة، ولا يحتوي على شوائب، وهو غير مخفف، وهو عشبي. 
] اللون الذي تحصلين عليه أسود داكن، ولكن يتلاشى بعد ساعات.


للشراء يمكنك التواصل عبر الرقم اسفله :
الهاتف و الواتساب 
212610391190+
قفقفقف